منتدى الطبري للدراسات الإسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم في منتدى الطبري للدراسات الإسلامية


منتدى الطبري للدراسات الإسلامية ** كلية الآداب ** جامعة طنطا ** شعبة الدراسات الإسلامية ** المشرف العام أ.د/ محمد عطا أحمد يوسف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وراء كل محجبه حكايه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخنساء

avatar

انثى عدد الرسائل : 25
العمر : 28
الأوسمة :
شكر : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

مُساهمةموضوع: وراء كل محجبه حكايه   الأحد نوفمبر 16, 2008 12:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وراء كل بنت محجبة حكاية طويلة.. أو قصيرة.. المهم أن كل فتاة لها قصتها وأسبابها الخاصة لارتداء الحجاب، ولكن
القاسم المشترك هو أن عام الحجاب الأول هو عادة الفترة التي تزخر بالأحداث، وتكون إما استمرارا لخطوات في طريق الالتزام، أو سببا في العودة عنه... لنسمع معا حكايات البنات مع معارك السنة الأولي مع النفس.. والآخرين...
الحجاب.. قصة فتيات
تقول سلمى 25 سنة: "بعد وفاة والدي منذ 3 سنوات أقنعتني صديقة لي بضرورة الحجاب حتى لا يتعذب والدي بسببي! وبالفعل ارتديت الحجاب لفترة 3 أشهر فقط، حيث تقدم لخطبتي شاب، وقبل أن أراه فضلت أن أقابله بدون الحجاب"!
وتكمل سلمى: "بالفعل وجدت نفسي أجمل بلا حجاب، ولذلك قررت أن أخلعه نهائياً. وخطبت وتزوجت. ولكن بعد فترة قليلة من زواجى حدثت لى مشكلة كبيرة، لذلك قررت أن أرجع إلى حجابى مرة أخرى، وهذه المرة بالتأكيد لن أعود عن قراري".

أول رمضان
أول رمضان شهد بداية حكاية الكثيرات منا مع الحجاب، مثل جنة، 23 سنة، وتقول: "فكرة الحجاب كانت تراودني منذ سنوات كثيرة خصوصاً بعد دخولي الجامعة، وكل سنة كنت أقول أول رمضان سوف ألبس الحجاب، ولكن رمضان يأتي ولا أنفذ قراري. ولكن يوم 29 شعبان الماضي وجدت نفسي بعد انتهائي من عملى اذهب لمحل (للإشاربات) وأتفرج عليها، وأعجبني شكلها جدا وبالفعل اشتريت أول إيشارب البسه في حياتي"...
وتضيف جنة: "لكن بعد انتهاء رمضان والعيد وجدت نفسى تسرعت فى قراري، ومازلت أجاهد فكرة خلع الحجاب، ففي كل مناسبة أقول: ماذا يحدث لو خلعت الحجاب وأرتديه فيما بعد بعد عدة سنوات، ففكرة خلع الحجاب تحاصرني بالرغم من مرور أكثر من 6 أشهر على حجابى".

وآخر رمضان!!
شهر رمضان شهد أيضا أول يوم في حجاب سالي، 22 سنة. سالي تحب الملابس جداً وتحاول أن تلبس مثل بنات لبنان وتقول: "كنت دائما أحاول تقليد اللبنانيات في شكلهن وحتى في لغتهن، وكنت أرى الإعجاب في أعين من حولي. ولكن كانت لدى صديقة من فترة لأخرى تشجعني على تغير نمط ملابسي وارتداء الحجاب، وقالت لي في رمضان الماضي أرتدي الحجاب خلال هذا الشهر فقط. وقررت أن أعمل بنصيحتها خاصة أن خلال هذا الشهر كنت بالفعل التزم في مظهري".
الحجاب منتشر بشدة بمصر
وتستكمل سالي: "خلال هذا الشهر تقدم إلى خطبتي قريب لي، وأقيمت حفلة الخطوبة رابع يوم العيد، وكنت أنوي أن أخلع حجابي هذا اليوم، ولكن في آخر يوم في رمضان استيقظت على مكالمة من خطيبي تحثني على عدم خلع الحجاب لأنني به في عينه أجمل من بنات لبنان"...
وتضيف: "بالفعل مازلت أرتدي الحجاب، ولكن كلما شاهدت الملابس في المحلات تعاودني فكرة أن أتنازل عن وعدى مع خطيبي، ولكنني لم أجرؤ أن أفاتحه في هذا الموضوع. لذلك أحاول دائما أن أجدد في شكل حجابي حتى لا أنقم على شكلي"..

أحب شعري
نسرين 24 سنة، مشكلتها أنها تحب شعرها وتعتز به...
"كنت بالفعل بعيدة كل البعد عن الحجاب، حيث أنني كنت ومازلت أحب شعري جدا. ومنذ التحاقي بالصف الأول الثانوي، وأنا أذهب كل يوم جمعة إلى الكوافير من أجل تصفيفه. وبعد دخولي الجامعة كنت أغير لونه مرة بنى مرة أحمر مرة أصفر..
وتكمل نسرين: "هكذا إلى أن شاهدت حلقة على قناة أقرا عن أهل الجنة، وبعدها قررت أن أتحجب وبالفعل بعد أقل من شهر كنت مرتدية الحجاب، ولكن أصدقائي لم يقابلوا قراري بالترحاب، وكانت أول ثلاثة أشهر بالنسبة لي وأنا مرتدية الحجاب غاية فى الصعوبة. وكنت كلما أرى صديقة لى مهتمة بشعرها أتمنى أن أخلع الحجاب وأغير لون شعري، ولكن أتذكر ما قرأته عن الحجاب فأتراجع عن فكرتي".
ولكنني إلى الآن اذهب تقريبا كل جمعة إلى الكوافير حتى أصفف شعرى وسوف أغير لونه قريباً أن شاء الله، ولكن لن أخلع حجابى أبداً"..

الشيخة إيمان!
أما إيمان 22 سنة فتقول: "أنا كنت مثال للبنت الدلوعة، فقد كنت أرتدي البديهات الاستوماك (أي القمصان التي تكشف عن البطن)، والمبنى جيب والكات، إلى أن سمعت صديقان لى يتكلمان عني دون أن يعرفا بوجودي، وكانا يتحدثان عني كأنني بنت ليس لها أهل! ولذلك قررت أن أرتدي الحجاب".
الحجاب.. رمز الفتاة المسلمة
وتكمل إيمان: "بالفعل تدينت جداً لدرجة أن زملائي في الجامعة يطلقون علي الشيخة إيمان. ولكن من فترة لأخرى تنتابني فكرة التخلي عن أسلوب حياتي الجديد والعودة إلى الخروج والفسح، فأنا لا استطيع مثلاً أن أذهب إلى ديسكوتك بالحجاب، ولكن في كل مرة تستطيع الشيخة أن تتغلب على هذه الأفكار".
وأنتِ ما هي يا ترى حكايتك مع السنة الأولى للحجاب.. كيف لبستيه.. وهل فكرتِ في خلعه.. من هو المنتصر في معركة العام الأول للالتزام.. أنتِ.. أم الشيطان؟! منتظرين حكايتِك...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو معاذ العقدي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 182
العمر : 40
الأوسمة :
شكر : 1
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: وراء كل محجبه حكايه   السبت نوفمبر 22, 2008 2:04 am

جزاك الله خيرا أختنا الكريمة، وأدعو زائرات المنتدى أن تسجل قصتها مع الحجاب مع أختنا الخنساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وراء كل محجبه حكايه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطبري للدراسات الإسلامية :: المنتدى الشرعي العام-
انتقل الى: