منتدى الطبري للدراسات الإسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم في منتدى الطبري للدراسات الإسلامية


منتدى الطبري للدراسات الإسلامية ** كلية الآداب ** جامعة طنطا ** شعبة الدراسات الإسلامية ** المشرف العام أ.د/ محمد عطا أحمد يوسف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 غزة من جراح الخارج إلى جراح الداخل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د محمد عطا أحمد يوسف
المشرف العام
المشرف العام


ذكر عدد الرسائل : 52
العمر : 58
شكر : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: غزة من جراح الخارج إلى جراح الداخل   الخميس يوليو 10, 2008 4:45 pm

''حماس'': دور أجهزة عباس المكمّل لدور الاحتلال موضع شبهة أكثر من أي وقت مضى


10 / 07 / 2008
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الصهيوني أول أمس الثلاثاء، وإكمال الدور من قبل الأجهزة الأمنية في رام الله أمس الأربعاء من استهداف واقتحام النقابة الإسلامية في مدينة رام الله.



وقالت الحركة في بيان صادر عنها من الضفة الغربية إن قوات الاحتلال اقتحمت النقابة الإسلامية الواقعة في شارع القدس بمدينة رام الله ليلاً، ثم تبعتها أجهزة رام الله باقتحامها ظهراً في اليوم التالي ومصادرة أجهزة الحاسوب والملفات الخاصة بالنقابة واعتقال مديرها الأخ محمود محمد غانم (أبو سامح)، والذي لا زال يعاني من إعاقة بالغة في رجله بسبب إطلاق النار عليه أثناء ذهابه إلى المسجد لصلاة الفجر في قريته (كفر نعمة) غرب مدينة رام الله قبل عدة شهور من قبل مسلحين منفلتين".

وأضافت تقول: "إن المبلغ الذي بلغته الأجهزة الأمنية في تصرفاتها هذه ليؤشر على فقدانها المروءة والحس الوطني، مما يجعل دورها في موضع شبهة أكثر من أي وقت مضى، لا سيما وحديث الناس والشارع يملؤه الغيظ والسخط على اقتحامات قوات الاحتلال الصهيوني للجمعيات والبلديات والمؤسسات والمحلات التجارية في أنحاء متفرقة من الضفة".

ودعت حركة "حماس" الأجهزة الأمنية في رام الله إلى الإفراج الفوري عن "أبو سامح"، كما جددت مطالبتها بالإفراج عن الأسير المحرر شكري الخواجا، والكف عن التعرض للشخصيات التي تحظى باحترام وتقدير كبيرين في مجتمعها.

وطالبت الحركة رئيس السلطة محمود عباس وقادة الأجهزة الأمنية "ألا يتمادوا في التعرض لمصالح الناس والتضييق عليهم، فإن المستقبل لا يرحم، وأن السلطة لا تهتم برسم الصورة الإيجابية لها في أذهان المواطنين، بل تتمادى في تصرفاتها لتضاعف صورتها السلبية في أذهان الناس الذين لم يروا منها ما يغير من أحوالهم عكس ما يدعيه قادتها في رام الله تماماً".

كما دعت حركة "حماس" المؤسسات الحقوقية والمنظمات الأهلية إلى شجب واستنكار تلك "التصرفات العبثية"، وطالبتها "بوقفة جادة ومسؤولة أمام ذلك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غزة من جراح الخارج إلى جراح الداخل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطبري للدراسات الإسلامية :: منتدى المشرف العام ا.د/ محمد عطا أحمد يوسف-
انتقل الى: